IMG-LOGO

وزير التجارة يوجه بتخصيص اربع قاعات بمعرض بغداد لاستقبال المصابين بكورونا

- :: منذ 7 أشهر
IMG

وجه وزير التجارة علاء الجبوري، الجمعة، بدعم خلية الأزمة لمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى تخصيص اربع قاعات بمعرض بغداد لاستقبال المصابين بالفيروس.
وذكر بيان للوزارة نقله الناطق الرسمي لها تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، أن "وزير الصحة ورئيس خلية الازمة حسن التميمي برفقة محافظ بغداد محمد جابر العطا ووفد وزاري وطبي متخصص ، وبحضور  مدير مكتب وزير التجارة عمار الخفاجي، تفقدوا قاعات معرض بغداد الدولي التي خصصتها  الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصحة لانشاء المستشفى الميداني عقيق 2 لحجر مرضى وباء كورونا وبواقع 500 سرير قابلة للزيادة".
وأضاف، أن "زيارة وزير الصحة والبيئة للموقع هي للاشراف على تهيئة القاعات بالعدد والمستلزمات الطبية والفنية وذلك لاستيعاب المصابين بفيروس كورونا ومن اجل تقليل الزخم على المستشفيات العامة والاستمرار بتقديم الخدمات لباقي المرضى وتوفير الانسيابية باستقبال الحالات المشتبه بها".
وأشار الناطق الرسمي، إلى أن "وزير التجارة وجه بالمتابعة الميدانية مع وزارة الصحة والبيئة لتهيئة وتجهيز عدد من قاعات معرض بغداد الدولي المخصصة لانشاء المستشفى الميداني عقيق 2 لحجر مرضى كورونا".
وتابع، أن "الوزير وجه ايضا دوائر وشركات الوزارة بدعم عمل خلية الازمة وتوفير الاماكن التي تحتاجها لتأمين اقامة مستشفيات ميدانية لمواجهة تصاعد خطر كورونا".
وأكد أنه "تم التنسيق  بين وزارة التجارة ووزارة الصحة لاستكمال وتهيئة وتجهيز القاعات من الاجهزة والتأسيسات الكهربائية والطبية والمختبرية ووحدات الاشعة المتخصصة ومخازن لخزن الادوية، فضلا عن توفير سكن للملاكات الطبية التي ستباشر العمل في هذا الموقع والذي من المؤمل افتتاحها الاسبوع القادم".
وأشار إلى، أن "القاعات المخصصة هي اربع قاعات كبيرة ، حيث باشرت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية ومنذ اعلان تخصيصها بعزل القاعات تماماً بسياج محكم عن قاطع معرض بغداد الدولي ويكون الدخول والخروج من باب جهة المنصور".          
وأوضح الناطق الرسمي، أن "وزير التجارة وجه جميع تشكيلات الوزارة بابداء التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وخلية الازمة بما يضمن مواجهة تحديات خطر كورونا واستيعاب الاعداد التي تساب بهذا الوباء الخطير".انتهى29/أ43


مشاركة الخبر:
الموسوي:الفساد دائماً مكفول من الكبار .
شرطة ذي قار تؤكد أن خرق التجوال يعد جريمة قتل متعمد كونه اعتداء على أرواح الأخرين.
تحدياً لجائحة كورونا.. معرض فوتغرافي الكتروني من بغداد.
وزارة الشباب : اصابة احمد راضي بكورونا لم تؤكد حتى الان.